مـــــــــــنــــــــــــــــتـــــــــــــــدى حـــــــــــــبـــــــــــــــــيـــــــبـــــة

تعليمي ثقافي شامل


رسالة جديدة . تعليم البرلمان: تغير المناهج بشكل كامل للصف الأول والثاتى والثالث الابتدائى و الاستعانة بخبراء من ماليزيا وسنغافورة انجلترا لتطوير مناهج الرياضيات والعلوم

شاطر
avatar
أ-رمضان

عدد المساهمات : 520
نقاط : 1195
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/01/2014
العمر : 42
04122016

رسالة جديدة . تعليم البرلمان: تغير المناهج بشكل كامل للصف الأول والثاتى والثالث الابتدائى و الاستعانة بخبراء من ماليزيا وسنغافورة انجلترا لتطوير مناهج الرياضيات والعلوم

مُساهمة من طرف أ-رمضان

قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة اتفقت مع الحكومة انه بدءا من العام المقبل سيتغير المنهج بشكل كامل للصف الأول والثاتى والثالث الابتدائى، وفقا للخطة الجديدة لتطوير المناهج التعليمية.
وأضاف: أنه تم الاستعانة بخبراء من ماليزيا وسنغافورة لتطوير منهج الرياضيات، وخبراء من انجلترا لتطوير منهج العلوم، ومن المقرر أن يتم الاستفادة من تلك التوصيات خلال وضع المناهج الجديدة.

وفى السياق ذاته، قال النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم مكلفة بوضع استراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية فى مصر، وعرضها على لجنة التعليم بالبرلمان من أجل المراقبة على تنفيذها، موضحا أن عملية التطوير تتم على عدة محاور.
وقال" أن عملية التطوير تتضمن تطوير المادة التعليمية نفسها، بالإضافة إلى تطوير أداء المعلم وتنمية مهاراته التعليمية عبر خبراء وزارة التربية والتعليم، بجانب تطوير البيئة المدرسية التى يتلقى فيها الطالب منهجه الدراسى، موضحا ان هذه العوامل محاور رئيسية لتطوير العملية التعليمية.

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة تضع سياسة عاملة لفكرة التطوير، والوزارة عليها تطبيق هذه السياسة، وعرض نتائجها على اللجنة خلالا لفترة المقبلة.
من جانبه قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تتواصل مع لجنة تطوير التعليم التى يترأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتضم وزير التعليم، مضيفًا :" لكن هناك مشكلة وهى أن هناك حالة من التشتت نظرا لكثرة اللجان المنوط بها تطوير العملية التعليمية، ولكن من المؤكد أن هذه المشكلات سوف تنتهى قبل مؤتمر تطوير التعليم المقرر عقد فى الشهر الحالى تحت رعاية رئيس الجمهورية".

وأضاف "بركات" ":" لقد قطعنا نحن فى لجنة التعليم خطوات هامة فى عملية تطوير التعليم وخاصة فى امتحانات الثانوية العامة وكان من أهم توصيتنا شراء ماكينتين طباعة لامتحانات الثانوية تتراوح سعر الماكينة الوحدة بـ65 مليون، بإجمالى 130 مليون جنيه سعر الماكينتين"، مشيرا إلى أن اللجنة تهتم بملف تطوير العملية التعليمية.
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 4:59 pm