مـــــــــــنــــــــــــــــتـــــــــــــــدى حـــــــــــــبـــــــــــــــــيـــــــبـــــة

تعليمي ثقافي شامل


كشف المستور.. 4 دول اشترت الاف السيارات من تويوتا وسلمتها لـ"داعش"

شاطر
avatar
sss-sss
admin
admin

عدد المساهمات : 94
نقاط : 284
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
14102015

كشف المستور.. 4 دول اشترت الاف السيارات من تويوتا وسلمتها لـ"داعش"

مُساهمة من طرف sss-sss

الاربعاء 14 اكتوبر 2015 - 15:54 بتوقيت غرينتش

كشف المستور.. 4 دول اشترت الاف السيارات من تويوتا وسلمتها لـ"داعش"

افادت نتائج التحقيق الذي اجرته شركة تويوتا اليابانيه حول مصادر تزويدِ جماعه داعش الارهابيه بالالاف من سياراتها واكدت ان اربع دول عربية اشترتها وسلمتها للجماعه الارهابيه.

الدعم السعودي والقطري والاماراتي لجماعه "داعش" بدات تتكشف خيوطه لاسيما مع بدا الغارات الروسيه علي مواقع الجماعه في سوريا. وذلك بعد ان سلم الجيش الروسي شركه السيارات اليابانيه تويوتا صورا لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه علي الارض جميعها كانت مع "داعش".

مصدر مطلع اكد ان الحكومتان السوريه والروسيه قد تسلمتا من شركه تويوتا تقريرا اوليا بشان صور السيارات التي تسلمتها الشركه من المخابرات العسكريه الروسيه وكان ابرز ما جاء فيه: ان اثنان وعشرين الف وخمسمائه سياره اشترتها شركه استيراد سعوديه الجنسيه، فيما اشترت قطر اثنان وثلاثين الف سياره، واشترت الامارات احد عشر الفا وستمائه وخمسين سياره، واستورد الجيش الاردني اربعه الاف وخمسمائه سياره باعتماد ائتماني من عده بنوك سعوديه الجنسيه. وجميعها الان مع جماعه "داعش". ويبلغ عدد السيارات التي تملكها داعش من نوع تويوتا اكثر من ستين الف، والسيارات جميعها دفع رباعي من طراز "غمارتين".

السلطات الاميركيه اعلنت عن فتحها تحقيقا في كيفيه حصول "داعش" علي الاعداد الكبيره من السيارات، لكن مراقبين ذكروا ان واشنطن نفسها وردت المئات من هذه السيارات الي سوريا. ومن جهتها اكدت تويوتا انها علقت مبيعات السيارات في سوريا منذ عام الفين واثني عشر.

السفير الامريكي السابق لدي الامم المتحده مارك ولاس، اكد ان سيارات تويوتا من نوع "لاندكروزر" و"تويوتا هيلوكس" اصبحت جزءا من ماركه "داعش".

وقال السفير الامريكي السابق لدي الامم المتحده مارك ولاس في تصريح له: داعش اصبحت تشتري كثيرا سيارات من ماركه تويوتا واصبحت هذه السيارات عاملا مهما لدعم داعش في الاعمال القتاليه.
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 6:16 am