مـــــــــــنــــــــــــــــتـــــــــــــــدى حـــــــــــــبـــــــــــــــــيـــــــبـــــة

تعليمي ثقافي شامل


بعد ذُل 28 عامًا.. الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة جديدة لأردوغان

شاطر
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 487
نقاط : 1484
السٌّمعَة : 33
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
19052015

بعد ذُل 28 عامًا.. الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة جديدة لأردوغان

مُساهمة من طرف Admin

محمود نبيل

كشفت سامانيولو هابر، نائبة رئيس حزب الشعب بالبرلمان الأوروبي، عن انتكاسة جديدة لمحاولات تركيا الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، بعد فشل مساعيها لعمل الإصلاحات التي أوصت بها الجهات المسؤولة في الاتحاد.
وبحسب صحيفة "توداي زمان" التركية، فإن هاربر أشارت إلى وجود تيار قوي ضد منح عضوية الاتحاد الأوروبي لأنقرة، خاصة بعد فشلها في تحقيق الإصلاحات الإدارية والديمقراطية المطلوبة من قبل اللجان المختصة في البرلمان.
وأوضحت أن هناك تأخيرا واضحا من قبل النسق التركي في تنفيذ شروط الاتحاد الأوروبي، وهو ما جعل هناك مجالا لإمكانية ظهور تيار مضاد لهذه الفكرة، خاصة بعد مرور تركيا بالعديد من الاحتجاجات المشتعلة في السنوات الأخيرة، إضافة إلى التعامل العنيف من الشرطة التركية.

وأضافت أنه من الصعب في الوقت الحالي الموافقة على عضوية تركيا بالاتحاد، خاصة بعد تقاعسها عن أداء بعض الإصلاحات الاقتصادية، وهو ما يصعب مهامه في الفوز بأصوات ترحب بدخولها الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد بذل جهودا جبارة من أجل تحقيق شروط الاتحاد الأوروبي للانضمام إليه، غير أن – على الرغم من تلك المساعي- لا تزال هناك تيارات داخل المؤسسة ترفض انضمام أنقرة من الأساس.

يذكر أن تركيا كانت قد طلبت الانضمام للاتحاد الأوروبي لأول مرة عام 1987، أي منذ أكثر من 28 عاما، تخلل تلك الفترة مساع مُذلة لمواكبة الشروط المجحفة للمؤسسة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 24, 2017 1:34 pm